أخبار متعلقة

الذخائر العنقودية

كيف تسببت حرب أوكرانيا في ارتفاع استخدام الذخائر العنقودية عالميا؟

كشفت مجموعة تنظم حملات مناهضة للذخائر العنقودية أن "عدد القتلى أو المصابين جراء استخدام ذخائر عنقودية زاد ثمانية أضعاف عن العام الماضي"..

06-Sep-23 12:33 PM

الأخلاق والحرب.. أمريكا والقنابل العنقودية

قرار الرئيس جو بايدن إرسال «قنابل عنقودية» إلى أوكرانيا، قرارٌ بالغ الخطورة، لا في مسار الحرب الروسية الأوكرانية فحسب، بل في رسم العلاقة بين الأخلاق والحروب في هذا العصر الذي يشهد اضطراباً حاداً في مراكز القوى الدولية وصراعاتها.

09-Jul-23 05:43 AM

أمريكا تزود أوكرانيا بالذخائر العنقودية.. ماذا تعرف عنها؟

اتخذت الولايات المتحدة قرارًا بتزويد كييف بالذخائر العنقودية، وهي قذائف تنفجر في الجو إلى العديد من المقذوفات الأصغر الحجم، التي بدورها تصطدم بالأهداف وتتفتت إلى شظايا. ويمكن أن تحتوي قذيفة واحدة على ما يصل إلى 88 ذخيرة صغيرة.

09-Jul-23 03:28 AM

رايتس ووتش: النظام السوري ينتقم من المدنيين بهذه المناطق

قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" إن "قوات الحكومة السورية تنتقم على ما يبدو من المدنيين الذين اختاروا البقاء في المناطق التي استعادتها في إدلب"، مؤكدة أن صور حصلت عليها تُظهر أن "القوات الحكومية قد تكون أطلقت النار على مدنيين، ونكّلت بجثثهم...

16-Mar-20 06:36 PM

"رايتس ووتش" توثق استخدام قوات "حفتر" ذخائر محظورة

وثقت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، في تقرير لها، الخميس، وصل "عربي21" نسخة منه، استخدام قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر ذخائر عنقودية في منطقة سكنية في العاصمة الليبية طرابلس في 2 كانون الأول/ ديسمبر 2019..

13-Feb-20 12:33 PM